اعلان

الأماكن المتاحة في المعهد الفني الصحي المرحلة الثانية من تسيق الجامعات 2020

المعهد الفني الصحي
المعهد الفني الصحي

يسأل عدد من الطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 بسبب عدم التحاق الشعبة العلمية في الكليات الكبرى كالطب خاصة بعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 وبدء الثانية عن تنسيق المعهد الفني الصحي والمحافظات المتاحة.

تنسيق معهد فني صحي

حتى وإذا لم تساعد الفرص طلاب الثانوية العامة 2020 على دخول كلية الطب ولكن مازال هناك طلال المرحلة الثانية مقاعد دراسية في معهد فني صحي.

تسجيل رغبات الطلاب

واهتمت الحكومة المصرية بتوفير دخول متاح بوابتها الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية ونسقت وجود روابط ومسارات خاصة بالطلاب تمكنهم من تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لمراقبة المجلس الأعلى للجامعات.

كما قرر المجلس إعلان تنسيقات الجامعات والكليات التابعة لها، ويقوم الطالب باختيار المكان الذي يرعب في إكمال دراسته به وفق مراحل تمت إعلانها من قِبَل الوزارة.

اقرأ أيضًا.. "تحول لبيت رعب".. المعهد الفني الصحي للتمريض بالأقصر أهلكه الإهمال وأعيا الطلاب (صور وفيديو)

الأماكن المتاحة بمعهد فني صحي

يذكر أن المرحلة الثانية من التنسيق الخاص بالمعاهد والكليات قد بدأت يوم الثلاثاء مطلع الشهر الجاري وتمتد حتى يوم ٥ سبتمبر من نفس الشهر.

وفتحت الدولة معامل الوزارة لاستقبال الطلاب الطامحين في تسجيل الرغبات من الساعة التاسعة صباحًا عدا السبت والجمعة شريطة ارتداء الكمامة واتباع ارشادات الوقاية والتباعد الاجتماعي.

كما تقرر الإعلان عن الأماكن المتاحة لاستقبال التسجيل في معهد فني صحي في المعاهد التالية

- معهد فني صحي بأسيوط

- معهد فني صحي في بني سويف

- معهد فني ببنها

- المنصورة

- الإسكندرية

- طنطا

- سوهاج

- إسماعيلية

- أسوان

- الزقازيق

- الوادي الجديد

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن نتيجة المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2020 والحدود الدنيا للقبول في الكليات العلمية والأدبية.

قال 'عبد الغفار' خلال مؤتمر صحفى عقد فى وزارة الإعلام، لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، أن الحد الأدنى لكليات الطب البشرى 404 درجة بنسبة 98.53%، والحد الأدنى لكليات الصيدلة هو 98.4% والحد الأدنى لكليات طب الأسنان 403.5 بنسبة 98.41%، والحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعى وهو 97.9%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة