المشرف العام على التحرير داليا عماد

ابن أخو يوسف والى: تعرض لإعدام معنوي ولم يملك أموالا كثيرة في البنوك

أهل مصر
وفاة يوسف والي
وفاة يوسف والي
اعلان

نعى شريف والى، محافظ الروتاري المصري، عمه الدكتور يوسف والى، وزير الزراعة الأسبق، والذى رحل عن عالمنا صباح اليوم، حيث كتب عبر حسابه على فيس بوك، "توفي فجر اليوم الأستاذ الدكتور يوسف والي .. 90 سنه أفنى منها 70 سنه فى خدمة الزراعة المصرية .. علمً أجيالا من الزراعيين في جامعة عين شمس ثم تم تعيينه مستشارا لوزراء الزراعه سيد مرعي وابراهيم شكري وعبدالعظيم ابو العطاومحمد داوود".

يوسف والييوسف والي

وتابع والى: "تولى وزاره الزراعهة في يناير ١٩٨٢ .. وقبلها طلب منه فؤاد سراج الدين وضع الاستراتيجية الزراعية لحزب الوفد.. ظل يوسف والي وزيرا حتي ١٩٨٥ حين عين نائبا لرئيس الوزراء وأمينا عاما للحزب الحاكم.. وترك يوسف والي موقعه من الحزب في ٢٠٠٢ وموقعه التنفيذي في ٢٠٠٤ وترك العمل العام إلا قليلا منه .. يوسف والي تم حبسه في قضية المحميه الزراعية ونقض الحكم وقبل النقض وتم انقضاء الدعوى".

وأضاف، "قصة الإعدام المعنوي له تدرس في كتير من الأروقة الإعلامية، الإعلام المخروطي حتي رسخ في ذهن كل من لايعرفهأن ما يقال عنه حقيقي.. حملة ثم فيلم ثم كتاب ثم حملة ثانية في نموذج لم يشهده وزيرا في التاريخ الحديث، وبقي صامدا صامتا حتي لاقي وجه ربه الكريم من منزله في نفس الشقة الذي منحها له والده في العمارة التي بناها والده المستشار محمد أمين والي سنه ١٩٥٦، نفس الشقة ونفس الأثاث ومبلغ زهيد في البنك وأرض ورثها منً والده، إيمانه الشديد وصلابته الداخلية كانت تدهشنا نحن أبناء أسرته ولكنها منحة من الله ..في جنه الخلد ياعمي الغالي".

عاجل
عاجل
«النائب العام» يأمر بحبس 23 متهمًا في حادث قطار طوخ