اعلان

وزير التعليم: الثانوية العامة القديمة انتهت والطالب هيعرف نتيجته وهو خارج من الامتحان

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

صرح وزير التعليم الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أن نظام الثانوية العامة القديم انتهى، وامتحانات الثانوية العامة 2020 خلال العام الدراسي إلكترونية ويتم التشعيب بشكل طبيعي، حيث يتابع الجميع قرارات وزير التعليم عن بداية العام الدراسي الجديد من خلال البث المباشر لمنع ترديد الشائعات.

بداية العام الدراسي 2020

امتحانات الثانوية العامة 2020

وأضاف وزير التعليم في مؤتمر استعدادات بداية العام الدراسي الجديد أن امتحانات الثانوية العامة جميعها إلكترونية والطالب وهو خارج هيعرف النتيجة.

مؤتمر وزير التعليم الآن

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية الدراسة في العام الدراسي الجديد، الذي ينطلق في ١٧ أكتوبر المقبل، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

قرارات وزير التعليم عن العام الدراسي الجديد

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المدرسة التي تعمل كفترة واحدة ستكون الدراسة فيها من يوم الأحد حتى الأربعاء، أما إذا كانت تعمل على فترتين سيتم العمل بنظام الثلاث أيام في الأسبوع لتقسيم عدد الطلاب.

ويعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمرا صحفيا، الآن، للإعلان فيه عن خطة الدراسة للعام الجديد 2020/2021، ويذاع عبر القنوات المصرية.

وكان الدكتور طارق شوقي، أوضح أن الوزارة سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد اليوم الثلاثاء من خلال مؤتمر صحفى للتعليم اليوم.

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على 'فيس بوك': 'انتظروا الساعة 02:00 ظهرا البث المباشر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي سيعلن فيه الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

وتابع: سوف نركز على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس ومصادر التعلم المتنوعة وكذلك نتحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة السادة المعلمين وتنمية موارد الإدارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

وأكمل: وبالنسبة الموضوعات الأخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الأمريكية سوف يتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اجتمع برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث اطلع السيسي على موقف الاستعداد وإجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة