اعلان
اعلان

وزير التعليم يُحدد موعد إرسال الضوابط الخاصة بالعام الدراسي الجديد للمديريات التعليمية

وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم، دكتور طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إنه سوف ترسل وزارة التربية والتعليم كل التفاصيل الادارية والضوابط الخاصة بمجموعات التقوية والاشتراك في منصات التعلم، والدور الوظيفي لمديري المدارس، وإجازة يوم السبت، والجداول المدرسية ونظم التقييم لسنوات النقل، وتفاصيل إدارية أخرى إلى المديريات والإدارات التعليمية بعد يوم الأحد ٢٠ سبتمبر.

وأشار وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على 'فيسبوك': 'إلى هذا الحين نرجو عدم تداول اجتهادات أو إشاعات مدسوسة، وكذلك نرجو من الجميع في المنظومة التعليمية الانتظار إلى حين صدور التعليمات الرسمية'.

وأعلن شوقي في المؤتمر الصحفي الثلاثاء الماضى، عن أيام حضور الطلاب فى خطة العام الدراسى الجديد، وهي أن التلاميذ من KG1 حتى الصف الثالث الابتدائي 'فترة واحدة'، والحضور بالمدارس من الأحد للخميس أسبوعيًا، فى ضوء الضوابط التى ستحددها إدارة المدرسة.

وأضاف وزير التعليم: فى مرحلة التعليم الإعدادي من أولى إلى ثالثة إعدادي، كل مرحلة الحضور بها يومين بالمدرسة حسب الجدول المعلن بمعرفة المدرسة.

وقال شوقى، عن طلاب المرحلة الثانوية، إن المدرسة يومان فى الأسبوع، وأن طلاب المرحلة الثانوية سيذهبون للمدرسة يومين فى الأسبوع، مع توفير محتوى رقمى كبير للطلاب على أجهزة التابلت.

وكشف الدكتور طارق شوقى، أن طلاب المرحلة الابتدائية من الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائى يعتمدون على التعليم الإلكترونى والقنوات التعليمية، ومن لديه إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا، موضحا أن الكثافات التى وصلت إلى ٨٠ طالبا سوف تخفض إلى ١٥ طالبا فى الفصل وسيكون هناك فاصل ٢ متر بين كل طالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً