اعلان

وزير الأوقاف ينفي واقعة اعتذاره عن افتتاح مسجد بالشرقية بسبب عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية (خاص)

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، عدم صحة ما تداوله البعض من تركه افتتاح مسجد كفر أباظة بالشرقية لمحافظ الشرقية، ومغادرته غاضبا من هناك بدعوى عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الأوقاف، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن هذا لا أساس له من الصحة إطلاقا، مؤكدا أنه تم تفويض وكيل المديرية لافتتاحه مراعاة لوقت الجمعة، حتى يتمكن الجميع من صلاتها.

ولفت إلى أنه افتتح مسجدا واحدا، وفوض الشيخ زكريا الخطيب مدير المديرية ومديري الإدارات في افتتاح باقي المساجد ٥٢ مسجدا مراعاة لظروف دخول وقت الجمعة، مطالبا من الجميع توخي الدقة في صياغة أي خبر.

وخلال الأيام الماضية القليلة الماضية، ردت الدولة المصرية متمثلة في وزارة الأوقاف، على ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية وقنواتها المعادية لمصر، الذين أطلقوا شائعات تقول إن الدولة تهدم المساجد من أجل إنشاء طرق جديدة، وذلك ردا على هدم بعض المساجد في طريق المحمودية.

أيضا لجماعات الإرهابية أطلقوا شائعات أخرى، حول قانون التصالح مقحمين المساجد فيه، وهو ما لم يقل به أحد على الإطلاق، و لا يتضمن قانون التصالح أمر المساجد من قريب أو بعيد'.

وبالنظر إلى ما تم إنجازه في عمارة المساجد في ست سنوات بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا أو فرشًا أوصيانةً نجد أنه رقم غير مسبوق في تاريخ مصر .

في هذا قالت الوزارة، أن الردّ على أهل الشر وجماعات الفتنة والضلال التي تعمل على قلب الحقائق إفكًا وزورًا وبهتانًا دائمًا يأتي بالأفعال والأدلة والبراهين فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل.

ومطالعة لإحصائيات وزارة الأوقاف، سنجد، أن ما أنشئ إنشاء جديدًا في ست سنوات تجاوز ١٢٠٠ مسجد، وأن ما تم إحلاله وتجديده وصيانته تجاوز٣٦٠٠ مسجد، وأن ما سيتم افتتاحه في يوم واحد، وهو يوم الجمعة القادمة الموافق ١١ / ٩ / ٢٠٢٠، ١٣٠ مسجدًا ، منها ٥٣ مسجدًا في محافظة واحدة وهي محافظة الشرقية.

وأكدت الوزارة، أن هذا يأتي فضلًا عن المساجد التي تعد مفخرة في مجال العمارة الإسلامية ، كمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، الذي أضحى قبلة للسائحين وكل قاصدي جنوب سيناء ، ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة ، ومسجد الماسة بمدينة العلمين ، ومسجد الحق المبين بمدينة الطور ، وعشرات بل مئات المساجد التي صار كل منها أيقونة في مجال العمارة الإسلامية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد