اعلان
اعلان

تستغرق 60 يوما.. الصحة: بدء التجارب السريرية على لقاح كورونا بـ"فاكسيرا"

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان، أن أول يوم لتجربة لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 فى مصر، اليوم السبت، إذ تعقد وزيرة الصحة اليوم، اجتماعا بشأن لقاح كورونا والتجارب السريرية بمقر شركة فاكسيرا بداخل مبنى المصل واللقاح.

وبحسب بيانات وزارة الصحة والسكان، فإن التجارب السريرية على لقاح كورونا، التى من المقرر إجراؤها فى مصر تشترك فيها الوزارة مع شركتى جى 42 للرعاية الصحية وسينوفارم CNBG، تستغرق مدة المشاركة فى التجربة نحو 60 يوما، وقد تستمر فترة المتابعة للحالات المتطوعة التى حصلت على اللقاح 12 شهرا.

وسيتم احترام خصوصية بيانات المتطوع لإجراء التجارب، ولن تتم مشاركتها مع أى جهات مطلقا، كما تضمن الاشتراطات حرية انسحاب المتطوع فى أى وقت من التجارب السريرية دونما أى مسؤلية كما لن ينعكس ذلك على المتابعة الطبية للحالة.

وحول المخاطر التى يمكن التعرض لها جراء المشاركة فى التجارب السريرية للقاح كورونا، قد تحدث بعض التفاعلات الشائعة عند تلقى اللقاح، إذ تشمل آلاما متوسطة، واحمرارا، وتصلبا، وحكة فى موضع التطعيم، وحمى، وصداع، وإرهاق، وغثيان، وقىء وإسهال، وسعال، وحساسية، وآلام فى العضلات والمفاصل، وخمول، ونوبات تشنجية، وعادة ما تكون الأعراض خفيفة وتزول من تلقاء نفسها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً