اعلان

الأوقاف تصدر تعليمات جديدة للأئمة بشأن التعامل مع المكتبات في المساجد

أرشيفية
أرشيفية

قالت مصادر بوزارة الأوقاف، إنه تم التنبيه مشددا على الأئمة بعدم استخدام مكتبات المساجد أو إخراج مصاحف أو كتب منها، وذلك بعد عودة صلاة الجمعة في المساجد بعد تعليق دام لأكثر من 5 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر لـ'أهل مصر'، أن هذه التعليمات تأتي لعد مكوث المصلين فى المساجد، خصوصا أنه هناك تعليمات سابقة بفتح المساجد قبل وقت الصلاة بوقت يسير وإغلاقها بعد الصلاة مباشرة، إلى جانب عدم وجود وقت كاف بين الصلاة والإقامة يسمح بقراءة الكتب أو القرآن.

وشددت المصادر، على أنه من يخالف التعليمات في هذا الصدد يحول فورا إلى التحقيق، إلى جانب خصم مباشر من بدل صعود المنبر، لافتة إلى أنه حتى الآن لا يوجد قرار رسمى بعودة الأنشطة المتعطلة في المساجد بسبب كورونا.

وتابعت، أنه بالنسبة لعودة بعض الأنشطة المتعطلة في المساجد فسيعرض الأمر على لجنة إدارة أزمة كورونا في اجتماعها المقبل، وهى من تحدد ونحن علينا التنفيذ فورا بالشكل الذي يضمن الحفاظ على المصلين.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأوقاف، عن افتتاح 71 مسجدًا في الجمعة القادمة الموفق 18/ 9/ 2020م، جميعها من تنفيذ الوزارة (موازنتها ومواردها الذاتية)، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح 314 مسجدًا خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة