اعلان

سامح شكري يكشف سر تدخل مصر في ليبيا (فيديو)

سامح شكري
سامح شكري
كتب : سها صلاح

كشف سامح شكري وزير الخارجية، سر تدخل مصر في ليبيا حيث قال إن العمل في الملف الليبي وقضية شعبه يكون بناءً على مصلحة الشعب وليس لتحقيق مصالح ذاتية، مؤكدا أن أي تعدٍ في الأراضي الليبية مرفوضة تماما، مشيراً إلى أن مصر تعمل في ذلك الملف من خلال رصد الأفعال وليس التصريحات والأحاديث، جاء ذلك خلال مؤتمر عقد مع نظيره الارماني.

وقال شكري، إن 'مصر تدخلت لتثبيت الوضع العسكري في ليبيا'، مشيرا في الوقت نفسه إلى وجود 'تدخلات خارجية لخدمة سياسات توسعية في ليبيا'،وأضاف: 'هناك من يجلب مقاتلين أجانب وتنظيمات إرهابية إلى ليبيا'.

وأضاف السفير سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الأرميني، أن السياسات الموجودة حاليا تتدخل في شئون الدول العربية مثل سوريا وليبيا والعراق، وهناك حالة من التوتر في شرق المتوسط وكلها تنبئ بـ سياسات توسعية مزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وأوضح أن تلك السياسات المتبعة لا تقود إلى حوار وتفاهم، مؤكدا أن الشرعية الدولية هي التي تهم الدولة المصرية في هذه المرحلة.

وأكد أن السياسات التي تنتهجها تركيا بأنها توسعية مزعزعة للاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أنه إذا لم تتوافق التصريحات التركية مع الأفعال فلا أهمية لها، مشيراً في مؤتمر مع نظيره الأرمني، ان الدولة تعمل كل ما في وسعها لحل الأزمات العربية بحلول سلمية، وأن ما لها هو الأفعال وليس الأقوال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً