اعلان

وزير النقل يتفقد مشروع محور شمال الأقصر.. ويعلن عن خطة لإنشاء 33 كوبري

وزير النقل
وزير النقل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل مشروع محور شمال الأقصر صباح اليوم الأحد، في بداية جولته اليوم بمحافظتي الأقصر وأسوان لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات التي تنفذها وزارة النقل، بمرافقة المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

ويربط مشروع محور شمال بين الطريق الصحراوى الشرقي مرورا بطريق طيبة ومطار الأقصر الدولي، والذي يتقاطع مع طريق مصر أسوان الزراعي الشرقي، مرورا بخط السكة الحديد، ووصولا إلى طريق الأقصر مركز الزينية.

وتفقد الوزيرخلال جولته عددا من قطاعات المشروع منها موقع الكوبري المخطط تنفيذه أعلى السكة الحديد، وأكد الوزيرعلى أن وزارة النقل لديها خطة لإنشاء٣٣ كوبري بديلا للمزلقانات الأكثر خطورة، وأنه جاري العمل حاليا في ١٣ كوبري منها، وأن أهمية هذه الكباري تتمثل في أنها تساهم في الحد من الحوادث وتحافظ على أرواح المواطنين.

ثم تفقد الوزير الموقع الخاص باستكمال المحور على النيل وربطه بطريق القاهرة أسوان الزراعي الغربي والطريق الصحراوي الغربي، والذي سيساهم في تسيير حركة الحافلات السياحية من الأقصر إلى البر الغربي.

وأكد الوزير على أهمية استكمال المحور الذي سيساهم في خدمة الحركة السياحية وخاصة الوافدة من البحر الأحمر بالإضافة إلى أنه سيساهم في تسهيل حركة المرور بالأقصر نظرا لأنه سيكون محورا بديلا لطريق المطار، موجها قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بإنشاء كوبري علوي أعلى طريق مصر أسوان الشرقي (كوبري يسى) ضمن أعمال استكمال المحور.

وجدير بالذكر أن المحور قد بدأ العمل منذ عام ٢٠٠٨ ثم توقف لوجود عدد من العوائق، والتي تم إزالتها خلال الفترة الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً