اعلان

"البيطريين" تحتفل باليوم العالمى للسعار.. وعمليات جراحية لتعقيم الكلاب الضالة السبت المقبل

اليوم العالمي للسعار
اليوم العالمي للسعار

أعلن الدكتور الحسينى محمد عوض، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين ومقرر لجنة حماية الحيوان والحياة البرية، أن لجنة حماية الحيوان والحياة البرية تقيم احتفالية باليوم العالمى لداء الكلب 'السعار' بالقاعة الكبرى بدار الحكمة، يوم السبت ٢٦ سبتمبر الجارى، تحت شعار 'معا ضد السعار'.

وقال عوض إن الاحتفالية تأتى حرصا من النقابة العامة للأطباء البيطريين برئاسة الدكتور خالد سليم نقيب عام أطباء بيطريين مصر وأعضاء مجلس النقابة العامة على مكافحة الأمراض الخاصة بالحيوان، والحفاظ على صحة المواطن من الأمراض المشتركة.

وأكد أن الاحتفالية تهدف للتوعية والحد من خطورة مرض السعار 'داء الكلب'، وما يسببه من خسائر في الحيوانات وخسائر في الأرواح البشرية، وأيضا تأثيره على الاقتصاد القومى، وأهم الوسائل والآليات الخاصة بمكافحة هذا المرض الخطير، وذلك بحضور المختصين، وبالتعاون مع جمعية حماية البيئة والحيوان والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث صحة الحيوان بالدقي وكبري شركات الأدوية البيطرية والمهتمين بحقوق الحيوان وجمعيات الرفق بالحيوان في مصر ومعهد بحوث المصل واللقاح واساتذة الجامعات والمعاهد البحثية. د.الحسيني محمد عوض مقرر لجنة حماية الحيوان والحياة البرية.

أضاف عوض أن فعاليات الاحتفالية تبدأ بداية من يوم الجمعة الموافق ٩/٢٥ بمستشفى الحيوانات الأليفة بالعباسية بإجراء عمليات جراحية لتعقيم الكلاب الضالة للحد من تكاثرها وأيضا إعطاء لقاح مرض السعار وإطلاقها مرة أخرى وهذه من ضمن الاستيراتيجية الدولية للسيطرة فى مصر على السعار ٢٠٣٠ والمعدة من المنظمات الدولية OIE ,WHO,FAO وذلك لتطبيق المنهج العلمي السليم في أعمال السيطرة على مرض السعار.

يذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمي لمرض السعار يوم 28 سبتمبر من كل عام.

WhatsApp
Telegram