اعلان

إنسانية "وجدي".. قصة كمسري أنقذ راكبة من الموت بقطار "أسوان - القاهرة" (خاص)

كمساري القطار
كمساري القطار

كشف مصدر بالسكة الحديد، عن تفاصيل الواقعة التي حدثت داخل قطار "VIP" رقم 2007 في رحلته من أسوان إلى محطة القاهرة، والطريقة التي تعامل بها الكمسري مع الركاب عند اللجوء إليه لمساعدتهم.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنه أثناء مرور القطار 2007 من محطة بني سويف غير المدرجة على قائمة المحطات التي يتوقف بها، توجه مجموعة من الركاب إلى عربة البوفيه لاستدعاء كمسري القطار والذي يدعى "وجدي"؛ لوجود حالة حرجة.

وأضاف أنه "على الفور تحرك الكمسري إلى عربات الدرجة الأولى للبحث عن طبيب وسط الركاب، وذلك بعد انضمام مفتش القطار محمد قطب إليه"، مشيرًا إلى أنه "بعد البحث وجد الكمسري بين ركاب العربة الثانية طبيب وأخبره بوجود حالة حرجة لإحدى الركاب في عربة رقم 12".

وتابع "توجه الدكتور مع الكمسري ومفتش القطار إلى الراكبة وبعد فحصها والكشف عليها، أبلغ الدكتور بضرورة استدعاء الإسعاف ومحاولة إيقاف القطار في إحدى المحطات الحيوية لسرعة إسعافها".

وأشار إلى أن "الكمسري تواصل مع قائد القطار عبر الهاتف المصلحي وأبلغه بضرورة الاتصال بالمراقبة المركزية للسماح لهم بتوقف في محطة الواسطى، وهى غير مقرر الوقوف بها"، مضيفًا "على الفور قررت المراقبة المركزية السماح توقف القطار بتلك المحطة كما تم إبلاغ ناظر المحطة ومراقب الحركة لتوفير سيارة إسعاف" ولفت إلى أنه "بعد وصول القطار فوجئ الكمسري بتأخر سيارة الإسعاف ما دفعه للذهاب إلى الطبيب المتواجد داخل القطار لكتابة العلاج المطلوب والمحاليل الطبية اللازمة، وذهب إلى أقرب صيدلية متواجدة بالقرب من محطة قطارات الواسطى وأحضر العلاج المطلوب وتم إسعاف الراكبة بواسطة طبيب القطار المتواجد، واستئناف القطار رحلته إلى محطة الجيزة، بعدما استجابت المريضة للعلاج".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً