المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

السيسي للمصريين: "كم دولة اتخربت وربنا قال مصر لأ وهتفضل مصر لأ" (فيديو)

أهل مصر
السيسى
السيسى

قال عبد الفتاح السيسي في افتتاح مشروعات بترول في مسطرد بمحافظة القليوبية: "الشباب الصغيرة بتوع الكيانات المخربة دى بيروحوا يشتغلوا فى ليبيا، وممكن يشتغلوا فى مصر ويخربوها، وعشان كدا بقولكم لازم نحمى بلدنا عشان يعيشوا ويبقى ليهم مستقبل.. ربنا حافظ مصر.. ربنا قال مصر لا وهتفضل مصر لا".

كلمة السيسي اليوم

وشدد الرئيس، خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجينى بـ مسطرد، على أن وعي المواطنين هو السلاح الأقوى لمواجهة الأفكار الهدامة وحملات التشكيك، مؤكدًا أن الشعب والدولة كيان واحد.

السيسي يفتتح مشروعات بترول في مسطرد

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع "التكسير الهيدروجينى" فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

عاجل
عاجل
أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لصلاح عبد الله بعد تعرضه لأزمة قلبية