اعلان

أمير الكويت والإنجازات.. كيف حقق صباح الأحمد المعادلة الصعبة؟

أمير الكويت
أمير الكويت

منذ توليه قيادة الدولة اتبع سياسة إصلاحية على الصعيدين الداخلي والخارجي لتخرج متزنة عالميا، حيث عرفه العالم بحنكته الدبلوماسية في إدارة السياسة الخارجية للبلاد، وسعيه المستمر في إرخاء السلم والسلام على منطقته العربية خاصة والعالم بشكل عام.

أمير الكويت والعرب

وعمل أيضا على تعميق الترابط العربي، داعيا في كل خلال يحدق بالمنطقة العربية إلى مد جسور التواصل والسعي نحو التحالف والتآلف لا النزاع والتخاصم، فلم تخرج بلاده خارج سرب الداعيين إلى السلام دوما المحافظين على اللحمة العربية.

أمير الكويت والسيسيأمير الكويت والسيسي

أمير الكويت والسلام

إنه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي رحل عن عالمنا أمس، وصعدت روحه التي دوما ما كانت حمامة سلام بين الأشقاء العرب ووزنا ثقيلا لبلاده مع باقي دول العالم، عن عمر ناهز 91 عاما.

أمير الكويت والملك سلمانأمير الكويت والملك سلمان

أمير الكويت والدولة

حملت الـ 91 عاما في طياتها تاريخا لا ينسى من الانجازات التي حققها الشيخ الصباح، استطاع أن يحول الكويت إلى مركز تجاري ومالي، ووضعها على خارطة الاقتصاد العالمي بقوة، مما جعل من الدينار الكويتي إحدى أقوى العملات الدولية، كما استطاع أيضا أن يفتح الكويت على الأسواق العالمية وإقامة العديد من المشروعات العملاقة.

أمير الكويتأمير الكويت

أمير الكويت والمرأة

في عهد الأمير الراحل حظيت المرأة الكويتية بمكانتها التي حرمت منها منذ قرون، ففي عهده دخلت المرأة مجلس الأمة وشاركت في الانتخابات النيابية، كما تقلدت المناصب العليا حيث عملت كوزيرة لأول مرة في عهد الشيخ صباح الجابر الصباح في العالم 2005.

أمير الكويت والمرأةأمير الكويت والمرأة

أمير الكويت والمبايعة

بايعت الكويت العهود القديمة بعهد جديد للشيخ الصباح، في العام 2006، حيث تمّت مُبايعة صباح الأحمد الجابر الصباح بالإجماع أميراً لدولة الكويت في 29 يناير.

تاريخ كبير ومسيرة حافلة قاد بها الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح دولة الكويت إلى المكانة الكبيرة عربيا وعالميا، فعلى الرغم من صغر حجمها إلا أن الصباح جعل لها وزنا سياسيا واقتصاديا كبيرا.

أمير الكويت ونهاية المسيرة

وتوفي الشيخ الأحمد الصباح، أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 91 عاما، بعدما أعلن الديوان الأميري الكويتي منذ قليل، نبأ وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث قطع التلفزيون الرسمي الكويتي بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

أمير الكويتأمير الكويت

وتقام مراسم دفن جثمان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، مقتصرة على الأقارب فقط.

وقال وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح الصباح في بيان له: 'بأنه امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة فقيد الوطن حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد الراحل طيب الله ثراه'.

وأضاف البيان: 'يعلن الديوان الأميري بأن الحضور في مراسم دفن جثمانه الطاهر الثرى سيقتصر على أقرباء سموه فقط'.

ليبقى السؤال الأهم، كيف حقق أمير الكويت المعادلة الصعبة؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من النهضة