اعلان

رسالة جديدة من وزير التعليم لأولياء أمور وطلبة الدبلومة الأمريكية في مصر

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رسالة جديدة لأولياء أمور وطلبة الدبلومة الأمريكية في مصر.

وقال وزير التربية والتعليم: لا يجوز خلط درجات امتحانات (SAT) مع الـ (EST) واختيار الدرجة الأعلى في كل مادة.

وتابع، تعتمد الوزارة نتائج امتحانات الـ (ACT +EST ) اليوم الأربعاء، وترسلها إلى مكتب التنسيق والمجلس الأعلى للجامعات صباح الأحدة الجاري، بترتيب وتعاون كامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلا: تتعاون الوزارتان من أجل قبول أبنائنا في الجامعات المصرية رغم الصعوبات الناجمة عن جائحة كورونا حول العالم.

وأوضح، نرجو أن يطمئن أولياء الأمور إلى أن الوزارتين حريصتان على إتمام القبول بالجامعات لكل أبنائنا الناجحين في مختلف امتحانات الدبلومة الأمريكية هذا العام.

وكان قد أعلن و زير التربية والتعليم في وقت سابق، مواعيد إعلان نتيجة الامتحان المصري (EST) لطلاب الدبلومة الأمريكية للالتحاق بالجامعات المصرية، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتيجة (ESTI) يوم الأربعاء 7 أكتوبر، بينما تعلن نتيجة (EST II) يوم الخميس 8 أكتوبر.

واستكمل، سوف ترسل الوزارة بريدا إليكترونيا لكل طالب اجتاز الامتحان للتعريف بالنتيجة 'سكور'، ثم على الطالب زيارة الوزارة للحصول على الشهادة المعتمدة لتقديمها إلى مكتب التنسيق أو الجامعة المطلوب الالتحاق بها.

من الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم المصرية نجحت في تصميم وتنفيذ امتحان مصري إلكتروني لقياس درجة تحصيل طلاب الدبلومة الأمريكية 'على غرار الامتحانات الدولية (SAT وACT)، لمساعدة أبنائنا الدارسين للمناهج الأمريكية بعد تعليق امتحانات الـ (SAT) في جمهورية مصر العربية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز