اعلان

خصومات ودورات مجانية.. تفاصيل منح الماجستير والدكتوراة لأئمة الأوقاف

وزير الأوقاف يفتتح مساجد بالبحيرة
وزير الأوقاف يفتتح مساجد بالبحيرة

أعلنت وزارة الأوقاف، عن تقديم حوافز جديدة للأئمة الحاصلين على الماجستير والدكتوراة، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف حوافز تشجعيا للأئمة على صقل مهاراتهم وتأهيلهم دعويا.

وسارعت وزارة الأوقاف إلى الوقوف بجانب الأئمة، إذ أعلنت عن فتح باب التقدم للراغبين فى الحصول على منحة الماجستير من الأئمة والعاملين بالأوقاف، حيث توفر الوزارة منحة الماجستير هذا العام بالتعاون مع المعهد العالى للدراسات الإسلامية بالمهندسين، بحيث لا يتحمل الباحث أى تكاليف مادية طوال فترة الدراسة بما فى ذلك الكتب الدراسية بالسنوات التمهيدية.

وتتقاسم الوزارة والمعهد فى إطار التعاون بينهما تحمل التكاليف، مع العلم بأن الملتحقين بالمعهد يحققون نتائج مشرفة، وأنهى عدد كبير من الملتحقين بالمعهد فى إطار هذا التعاون الدراسة التمهيدية للماجستير وهم بصدد تسجيل رسائلهم العلمية ، فى حين حصل عدد غير قليل من الملتحقين بالمعهد سابقًا على درجة الماجستير وسجل بعضهم درجة الدكتوراه بعدد من الجامعات المصرية الحكومية.

وقالت الوزارة، إنه سيتم توفير 500 منحة مجانية لهذا العام وحده، مع خصم 25 % لباقى المتقدمين للمعهد بموجب خطاب من الأوقاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة