اعلان

كيفية التفرقة بين أعراض الإنفلونزا وفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره حول العالم، حيث بلغ عدد الإصابات 37,149,406 مليون إصابة بالمرض حتى اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، و 1,073,290 وفيات.

الفرق بين أعراض الأنفلونزا وفيروس كورونا

أعراض الأنفلونزا

- الحرارة نادرة

- التعب والإرهاق خفيف إلى حد ما

- الأعراض المفاجئة تتطور ببطء بمرور الوقت

- الرشح وانسداد الأنف أساسي ويتلاشى خلال أسبوع

- الصداع بسيط ونادر

- القشعريرة نادرة

- العطس أساسي

- التهاب الحلق أساسي

- السعال مع بلغم

- آلام الجسم والصداع خفيفة

- ألام الصدر خفيفة

أعراض فيروس كورونا

- الحرارة أساسية

- التعب والإرهاق أساسي وحاد وقوي

- الأعراض المفاجئة تتطور بشكل سريع

- الرشح وانسداد الأنف لا انسداد

- الصداع قوي ومستمر

- القشعريرة أساسية

- العطس نادر جدا

- التهاب الحلق نادر

- السعال جاف وحاد

- آلام الجسم والصداع أساسية وحادة جدا

- ألام الصدر حادة وقوية

الفرق بين أعراض فيروس كورونا الجديد والإنفلونزا

يتسبب الفيروسات بظهور أعراض متشابهة، كالحمى والسعال وآلام الرأس والعضلات والإرهاق، فعند إصابة شخص بأي من المرضين، يعاني المريض من الحمى أو الحرارة، وتكون نادرة في الإنفلونزا العادية لكنها أساسية وقوية عند مريض كورونا الجديد، وقد تترافق بالتقيؤ والإسهال.

وينطبق الأمر نفسه على التعب والإرهاق، حيث يكونان خفيفين إلى حد ما عند مريض الإنفلونزا، لكنه يكون أساسيا وحادا وقويا لدى مريض فيروس كورونا، بينما تتطور الأعراض المفاجئة واللاحقة ببطء مع الوقت لدى مريض الإنفلونزا العادية، فإنها تتطور بشكل مفاجئ وسريع لدى المريض المصاب بفيروس كورونا الجديد.

ويلاحظ لدى المصاب بفيروس كورونا الجديد أنه لا يعاني من انسداد الأنف أو الرشح، في حين أن مريض الإنفلونزا يعاني منهما، ويتلاشى هذا العارض في غضون أسبوع، كما أن الصداع وألم الرأس قد يكون عاملا مشتركا بين المريضين، لكنه يكون بسيطا ونادرا في حالة الإنفلونزا العادية، لكنه يكون قويا ومتواصلا في حالة كوفيد-19.

وينطبق الأمر على القشعريرة، فهي نادرة لدى المصاب بالإنفلونزا العادية، لكنها أساسية لدى المصاب بفيروس كورونا الجديد، وفي حين أن العطس والتهاب الحلق يكونانا أساسيين عند المريض بالإنفلونزا العادية، فإنهما نادران عند مريض كورونا.

وتعبر آلام الصدر والشعور بالثقل في تلك المنطقة من الأمور المشتركة بين المرضين، لكنها تكون خفيفة إلى متوسطة لدى مريض الإنفلونزا، في حين تكون حادة وقوية لدى مريض فيروس كورونا.

كما أن السعال من الأمور المشتركة لدى المريضين، لكنه يكون مصحوبا بالبلغم في حالة الإنفلونزا العادية، بينما لدى مريض فيروس كورونا تكون حادة بدون بلغم أو حادة وجافة، ويعاني المصاب بفيروس كورونا الجديد بشكل أساسي من آلام حادة، ولكنها تكون خفيفة ونادرة لدى المصاب بالإنفلونزا العادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً