اعلان

مدبولي: حجم السكان في القرن الماضي كان يتناسب مع قدرات الدولة من الخدمات الأساسية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، أن مصر كانت تمتلك في الفترة بين 1900 حتى 1950 ثانى أقدم سكة حديد على مستوى العالم، وامتلكت أول محطة طاقة شمسية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن مصر كان لديها القدرة على مساعدة الدول الأوروبية بعد الحرب العالمية الثانية، ولدينا لقطة شهيرة حيث إن الولايات المتحدة طلبت من مصر تقديم المساعدة للدول الأوروبية.

وشدد رئيس الوزراء، خلال كلمته فى الندوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة، على أن حجم السكان كان يتناسب مع قدرات الدولة من الخدمات الأساسية، وبالتالى كانت الخدمات تناسب المواطنين بداية من المدارس والجامعات، مشيرا إلى أن نظام التعليم خلال هذه الفترة كان قويا للغاية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، 'أكتوبر ٧٣ رمز البقاء والنماء ' تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتحتفل مصر بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (2-3) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| فابينيو يقلص الفارق