اعلان

منها فقاعات على القدمين.. أعراض جديدة لكورونا تثير حيرة العلماء

أعراض جديدة لفيروس كورونا
أعراض جديدة لفيروس كورونا

ظهرت أعراض جديدة لـ فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أقرتها منظمة الصحة العالمية وعددا من التقارير العلمية التي تتفاوت بين تساقط الشعر والطفح الجلدي واستمرار التعب والإرهاق وغيرها من الأعراض التي بدأ مؤخرا الالتفات إليها.

وكشف تقرير جديد أعدته مجموعة علماء مستقلة SPI-B مركزها بريطانيا، للمجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (SAGE)، عن ثلاثة أعراض جديدة لـ 'فيروس كورونا'.

وقد علق البروفيسور أناتولي ألتشتاين، على الأعراض الجديدة المذكورة في التقرير وهي: آلام العضلات والتعب المتزايد وظهور فقاعات على القدمين.

وقال 'ألتشتاين'، أنه يوجد ظهور الفقاعات على القدمين، وهي ظاهرة غريبة وجديدة مثيرة للاهتمام، 'لأنها قد تشير إلى متغيرات في الفيروس التاجي المستجد'، أما آلام العضلات والتعب فليست جديدة فقد سبق أن حددت سابقا، وتعتبر نموذجية للمرض.

وكان العالم ألتشتاين قد أعلن في وقت سابق، أنه لوقف انتشار 'كوفيد-19' يجب على الجميع الالتزام بالإجراءات والتدابير الخاصة، التي تتخذها السلطات لمكافحة الجائحة ومنع انتشارها.

وكان الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، كشفت أن أعراض فيروس كورونا المستجد لم تتغير كثيرًا منذ ظهور إصابات بالفيروس، ولكن مع زيادة الحالات يكون تعامل الفيروس مختلفا بعض الشيء.

وأضافت الحجة، في تصريحات لها: أن 'هناك نسبة من المصابين لا تتجاوز 10% يكون لديهم أعراض بالجهاز الهضمي وأعراض جلدية، ولكننا مع زيادة عدد الإصابات أصبحنا نرى مثل هذه الأعراض ولكن لا تكون وحيدة بل مصاحبة للأعراض التنفسية وارتفاع درجة الحرارة، موضحة أن نسبة تلك الأعراض تتفاوت من شخص إلى آخر حسب التكوين الجسدي والمناعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل