اعلان

شعائر صلاة الجمعة من مسجد المصطفى بالسويس بحضور وزير الأوقاف (بث مباشر)

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة
كتب : أهل مصر

تنقل 'أهل مصر' بثا مباشرا، لشعائر صلاة الجمعة من مسجد المصطفى بالسويس، وذلك بحضور وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إذ أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع 'الحياء من الله ومن الخلق ومن النفس شيمة الكرام وفطرة إنسانية سوية'، سيكون موضوع خطبة الجمعة اليوم فى جميع مساجد الجمهورية.

وفِى هذا الصدد، صرح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بأن الحياء من الله ومن الخلق ومن النفس من المشتركات الإنسانية التى أجمعت عليها جميع الشرائع السماوية ولَم تنسخ فى أى ملة من الملل أو شريعة من الشرائع.

وأضاف الوزير، فى بيان سابق، أن الحياء شعبة من شعب الإيمان وشيمة من أهم شيم الكرام وفطرة إنسانية سوية، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): 'إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت'، ويقول (صلى الله عليه وسلم): 'الإيمان بضع وسبعون شعبة أعلاها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان '.

وطالبت وزارة الأوقاف، جميع الأئمة بالالتزام بوقت وموضوع خطبة الجمعة، وعدم اتخاذ المنبر فى غير ما خصص له من الأمور الدعوية وفق خطة الوزارة.

ودعت الوزارة، فى بيان، أمس، الخميس، جميع القيادات الدعوية بالمديريات الإقليمية، متابعة ذلك، والالتزام بإجراءات التباعد والإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة، وموافاة رئيس القطاع الدينى بأى مخالفة فور وقوعها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً