اعلان
اعلان

وزير التعليم يرد على حقيقة إغلاق المدارس بعد تحصيل المصاريف.. بعد نشر أهل مصر

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على صفحته الشخصية: تبدأ كل ألوان الاشاعات حتى قبل بدء الدراسة، وأرجو زيارة صفحتي الوحيدة أو صفحة الوزارة قبل السؤال عن صحة أى خبر.

وجاء ذلك بعد نشر ' أهل مصر ' تصريحات خاصة من الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى بشأن غلق المدارس بعد جمع المصروفات الدراسية من الطلاب.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم في تصريح خاص  لـ'أهل مصر'، إن كل هذه إشاعات مغرضة تهدف إلى تشويه صورة وزارة التربية والتعليم، وتصور الوزارة كأنها تنصب على أولياء الأمور وهدفها الوحيد هو تحصيل المصروفات

وتابع مجاهد، أنه لا شك أن هذه الإشاعات لها هدف سياسي دنيء، وهو تشًويه صورة الدولة وجهود إصلاح التعليم، مؤكدا أنه لا يجب أن نضيع الوقت في تكذيب هذه الشائعات.

ويبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 فى المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو