المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم: المدرسة ستسأل الطالب في الدروس التي تشرحها القنوات التعليمية

أهل مصر
وزير التعليم  الدكتور طارق شوقي
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الطالب سيدرس المواد الأساسية التي تضاف للمجموع من خلال القنوات التعليمية في أيام الدراسة من خارج المدرسة.

وأضاف وزير التعليم، أن أعمال السنة سوف يتم منحها للطلاب في العام الدراسي الجديد بناء على عدة امتحانات وأبحاث بالإضافة إلى محاسبة الطالب على الحضور والغياب، كما سيتم سؤال الطلاب في الدروس التي تم شرحها على القنوات التعليمية أولا بأول.

.

وكان قد نشر على صفحته فيديو عن إستعدادات الدولة للعام الدراسي الجديد 2020.

وقال الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، إن مدة الفيديو ٣٣ دقيقة، مشيرا إلى تحضير ورقة + قلم لتسجيل بعض المعلومات الهامة والمشاهدة بالكامل.

ويستعرض هذا الفيديو كيفية إدارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية، وكذلك يشرح طريقة التعلم هذا العام ومصادر التعلم المتنوعة لكل الطلاب وما تجهره الوزارة تحسبا لأى ظروف استثنائية.

ويبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 فى المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

عاجل
عاجل
"شعبة الدخان": زيادة جديدة في أسعار السجائر بداية يوليو المقبل