اعلان

"الأرصاد": أمطار تصل حد السيول خلال الفترة المقبلة (خاص)

سقوط الامطار
سقوط الامطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية ثبات درجات الحرارة اليوم الإثنين 19 -10-2020 في مختلف المحافظات، على أن يكون الطقس معتدل على الوجه البحرى والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء.

وتحدث الكثيرون عن فرص سقوط أمطار خلال الفترة المقبلة بين متوسطة تصل إلى حد الرعدية على بعض المناطق، لذا تقدم 'أهل مصر' حقيقة سقوط الأمطار.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقا، إن فصل الخريف يعد من الفصول المتقلبة، وعلى الرغم من كونه أفضل الفصول في السنة إلا أنه ينتابه في بعض الأحيان حالات من عدم الاستقرار التي تؤدي إلى وجود أمطار غزيرة على المناطق الجبلية التي تصل إلى حد السيول.

حقيقة سقوط أمطار رعدية تصل لحد السيول

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه طوال فصل الخريف سنجد حالات متكررة من سقوط الأمطار بشكل مستمر خلال هذا الفصل، لافتا إلى أنه أمر طبيعي أن نتعرض لعدم الاستقرار والأمطار خاصة مناطق الجبال مثل جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والتي تشهد سيول.

نصائح مهمة للمواطنين خلال فصل الخريف

وقدم رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقا، نصائح مهمة خلال فصل الخريف، يأتي على رأسها عدم التواجد في مخرات السيول وعند الذهاب في أي مناطق جبلية مع بدء سقوط الأمطار، فينبغي حينها الإسراع أو الانتظار حتى يتم الانتهاء من سقوط الأمطار لأنها تكون قوية ويمكن أن تحدث مخاطر.

ولم تتوقع الأرصاد الجوية انخفاضًا في حالة الطقس اليوم كما هو متداول، مشيرة تعرض البلاد الأربعاء القادم لموجة من التقلبات الجوية، تزداد حدتها الخميس ليصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، وسقوط أمطار غزيرة رعدية على السواحل الشمالية تمتد للقاهرة وشمال الصعيد، تصل للسيول على سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً