اعلان

الحكومة: 25% زيادة بمكافأة الامتحانات للمعلمين والإداريين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

زف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني بشرى سعيدة للمعلمين، لافتا إلى أن هذا العام عام المعلم، وأن المعلم في القلب دائما حيث إنه ينال إشادة عالمي، متقدمًا بالشكر للسيسي.

وقال محمد معيط وزير المالية إن الرئيس السيسي كلف الحكومة يوم ١٦ سبتمبر الماضي بالعمل على حزمة إجراءات لمساعدة المعلمين لافتا إلى أن الوزارة عملت على عدد من الحزم لتحسين أوضاع المعلمين.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق اليوم على زيادة بدل المعلم وزيادة حافز أداء ومنحة لامتحانات النقل وإنشاء صندوق الرعاية، وأشار إلى أن زيادة بدل قيمة المعلم تصل إلى ٥٠٪؜ تبدأ من ٧٥ جنيها للمعلم المساعد وتصل إلى ١٨٠ جنيها بتكلفة ١.٨ مليار جنيه.

كما تم الموافقة على زيادة قيمة حافز المعلم بنسبة ٥٠٪؜ والزيادة سوف تكون من ١٤٠ إلى ١٨٥ جنيها للمعلمين، كما سيتم زيادة ٢٥٪؜ من قيمة مكافأة الامتحانات للمعلمين والإداريين مشيرا إلى أنه يستفيد منها ١.٤ مليون معلم و٧٠٠ ألف من الإداريين، بقيمة ٢.٣ مليار جنيه، كما تقرر إعطاء حافز إدارة مدرسية قيمته ٢٥٠ جنيها للمدير و١٥٠ للوكيل ويستفيد منها ١١٠ آلاف بتكلفة ١١١ مليون جنيه والتكلفة جميعها ٥ مليارات و٦١١ مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram