اعلان

بعد منعها من دخول الوزارة.. صحفيون ينتفضون تضامنًا مع الكاتبة فاطمة سيد أحمد ضد أسامة هيكل

فاطمة سيد أحمد
فاطمة سيد أحمد

تضامن عدد كبير من الزملاء الصحفيين، مع الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد، بعد واقعة منعها من دخول وزارة الإعلام على خلفية دعوة الوزير للصحفيين والإعلاميين أمس.

ونشر الكاتب الصحفي 'حسام السويفي '، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، بوست أكد خلاله تضامنه مع الزميله فاطمة سيد أحمد، قائلًا: مواقف مخزية من وزير إعلام لديه قدر من الطفولة السياسية.

ومن جانبه، أعلن الكاتب الصحفي 'محمد ربيع ' تضامنه أيضًا مع الزميله، رافضًا ما تعرضت له اليوم بمقر وزارة الإعلام، قائلًا: وزير الإعلام فاقد أحد أساسيات عمله، ويرى نفسه فوق جميع الإعلاميين والصحفيين.

وفي نفس السياق، قالت الزميلة 'هدى سعد '، الصحفية بجريدة الوطن: أعلن تضامني المُطلق غير المشروط مع الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد قائلة: قيمة وقامة كبيرة، وصاحبة تاريخ صحفي عظيم.

يُذكر أن وزيرالدولة لشؤون الإعلام أسامة هيكل دعا عددا من الإعلاميين لعقد لقاء مفتوح بمقرّ وزارته للتباحث في دور الوزارة وسياسة الدولة الإعلامية.

وأشار هيكل في مقطع مصوّر تم نشره على الصفحة الرسمية للوزارة، إلى أن تصريحاته التي أثارت استياء عدد من الإعلاميين والصحفيين المصريين قد اجتُزئت من سياقها وتفريغها من مضمونها.

وأضاف هيكل: الوضع لا يحتمل أن تستغل بعض الجهات الخارجية الخلافات بيننا للإضرار بالأمن القومي المصري.

وتوجه عدد من الإعلاميين لمقابلة الوزير بعد دعوته، الإ أن الكثير منهم انسحبوا من الاجتماع بسبب منع الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد من دخول الوزارة، الأمر الذي أثار غضب الصحفيين وأعلن عدد كبير منهم تضامنه مع الزميله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً