اعلان

الصحة تضع نصائح للناخبين أثناء عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

وضعت وزارة الصحة والسكان، عدد من النصائح للناخبين أثناء عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب التي انطلقت أمس السبت، وذلك بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

نصائح للناخبين أثناء عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب

1-احرص على ارتداء الكمامة الطبية أثناء تواجدك داخل منطقة الاقتراع

2- تخلص من الكمامة بوضعها داخل كيس بلاستيكي ويتم غلقه جيدا والقائه في سلة المهملات

3- اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل قبل عملية الاقتراع وبعدها أو افرك يديك بمعقم يدين يحتوي على 60% كحول على الأقل.

4- حافظ على مسافة لا تقل عن متر بينك وبين الاخرين والتزم بالعلامات المخصصة لتحديد المسافات الآمنة

5- أحرص على تطهير الأقلام المستخدمة في عملية الاقتراع بينك وبين المستخدم الذي يليك بالكحول أو استخدم مناديل ورقية أثناء استعمال أقلام الكتابة خلال عملية التصويت

6- ينصح بالعودة للمنزل وعدم استكمال عملية الاقتراع اذا كنت تعاني من الحمى أو أعراض الجهاز التنفسي 'كحة- حرارة فوق 38درجة – ضيق في التنفس ' وتوجه لاقرب مستشفى للكشف والمتابعة.

وبدأت أولى أيام المرحلة الأولى بالداخل، أمس السبت، وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها اليوم الثاني والأخير في انتخابات المرحلة الأولى بالداخل من الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في كل لجنة للوقاية من فيروس كورونا.

ويتنافس في هذه المرحلة 1879 مرشحا فى 143 دائرة انتخابية داخل 14 محافظة بالنظام الفردي وهي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين