اعلان

التعليم تلغي طابور الصباح في "مدارس القاهرة" تحسُبًا للموجة الثانية لـ"كورونا"

طابور الصباح
طابور الصباح

قررت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلغاء طابور الصباح في مدارس القاهرة على أن يتم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم حتى ينظم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسي، وذلك نظرا للظروف الراهنة بسبب فيروس كورونا.

وقالت المديرية، في بيان لها، منذ قليل، إن جميع العاملين بالمدرسة يجب عليهم ارتداء الكمامة، وممنوع لأى معلم دخول الفصل بدون الكمامة.

وأكدت المديرية، بضرورة توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة، وتواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة إلا بشكل رسمى.

ونوهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تواصل المدارس مع مجلس الأمناء للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسة من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

وشددت على المدير العام بتكثيف المتابعات ومراجعة خطط المتابعة، مشيرةً إلى أنه على وكيل الإدارة المرور على أكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات، بحيث يتم تغطية جميع مدارس الإدارة في أسبوع واحد.

وأكد مدير عام التعليم العام على بدء المتابعة باكرا قبل دخول الطلبة للمدرسة بحيث يتأكد من توافر الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل المدرسة، وتوافر الكحول والمطهرات وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق إجراءات التباعد، والتأكيد على أن الفصل لا يزيد عن ٢٥ طالبا، والتأكيد على إعلان جداول مصادر التعلم (أون لاين) ليتابعها ولي الأمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً