امتحان عملي علوم لطلاب الابتدائي والإعدادي بدرجات العام الماضي

المدارس
المدارس

وجه مستشار تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بضرورة تفعيل دور المعامل في العملية التعليمية وإجراء التجارب المعملية لفروع مادة العلوم (فيزياء أحياء كيمياء) في الثانوي، أو العلوم بالابتدائي والإعدادي.

ووجه بالتنبيه على الموجهين الأوائل للعلوم بالآتي:

- الاستمرار في إجراء التجارب العملية المقررة بمادة العلوم على الصفوف الدراسية بمراحل التعليم المختلفة؛ علما بأنه سيتم إجراء امتحان عملي علوم بالمرحلتين الابتدائي والاعدادي بنفس درجات العام الماضي.

- يتم البدء في ما يتم إجراؤه من تجارب عملية بسجل تحضير الدروس العملية بالمعمل وما يتم متابعتها من قبل توجيه مادة العلوم.

- توزيع عهدة وأجهزة المعامل والأدوات المعملية التي لا تخدم مناهج المرحلة الثانوية على المدارس الفنية للاستفادة منها.

- التأكد من نقل عهدة البنك الدولي وتوزيعها على المدارس المختلفة للاستفادة منها في العملية التعليمية.

امتحان علمى علومامتحان علمى علوم

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة، عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يحذر سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلائها فورا