اعلان
اعلان

مدير مستشفى الثدي: نسب الشفاء من سرطان الثدي تصل لـ98% إذا اكتشف مبكرا

الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي
الدكتور عماد شاش مدير مستشفى الثدي

أكد الدكتور عماد شاش، استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى الثدي بالتجمع الأول، التابع للمعهد القومي للأورام 777، أن نسب الشفاء من سرطان الثدي تصل إلى 98% إذا تم الاكتشاف مبكرا في المرحلة الأولى والثانية.

مستشفى الثديمستشفى الثدي

وأوضح الدكتور عماد شاش في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الاستئصال الكلي لم يعد الأساس والاستئصال الجزئي في أغلب الأمور وحتى إذا تم فهناك إمكانية لإعادة بناء الثدي، فالمحافظة على الحياة الجمالية مهمة للمريضات، لافتًا إلى أن الدراما جعلت المريضات يبرزون مشكلة سقوط الشعر والاحساس بالألم مما تسبب في وصم للمرض.

أهل مصر مع الدكتور عماد شاش مدير المستشفىأهل مصر مع الدكتور عماد شاش مدير المستشفى

وقال استشاري علاج الأورام ومدير مستشفى الثدي، إنه على الرغم من أن العلاجات لها بعض الأثار الجانبية ويتم الحصول على أدوية أخرى معها، فسماع شائعات حول الآلام التي يتعرض لها المرضى تجعل المرضى يهربون من تلقي العلاج بدلا من الإسراع في طلبه.

شعار مستشفى الثدي شعار مستشفى الثدي 'بطلة كل يوم'

وأضاف خلال حديثه، أنه يتم العمل دائما في تطوير مستشفى الثدي وهناك نقاط يتم تحسينها بشكل مستمر بهدف تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة لمرضى السرطان حيث يتم تعظيم الإمكانيات الموجودة، وسيتم تزويد العيادات الخارجية سواء التجهيزات والمساحات وتحسين وتطوير المكان، فضلا عن تخصيص مكان للعلاج الإشعاعي لأنه حتى الآن يحصل المرضى عليه في فم الخليج، هذا بالإضافة إلى تطوير في الأشعة التشخيصية وإضافة جهاز رنين وجهاز ماموجرام أخر وتطوير بنك الدم ومتوقع أن يتم التطوير في ديسمبر 2022.

ويعتبر مستشفى الثدي أول مستشفى متخصص في مصر لعلاج أورام الثدي للسيدات، التابع للمعهد القومي للأورام 777، ويعد مكان تعليمي وبحثي وعلاجي على أعلى مستوى يقدم خدماته الطبية بالمجان تمامًا لجميع مريضات أورام الثدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً