اعلان

مدير المراكز الإسلامية بالخارج بعد تكريمه من السيسي: وزير الأوقاف جاد في تمكين الشباب

الشيخ عيد خليفة
الشيخ عيد خليفة

قال الشيخ عيد خليفة، مدير المراكز الإسلامية بالخارج، المكرم من الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، في احتفالية المولد النبوي الشريف، إن هذا التكريم يعكس ثقة كبيرة لوزارة الأوقاف ورجاله في مواكبة العصر من أجل توصيل خطاب ديني مستنير.

ووجه خليفة الشكر لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على تمكين الشباب في المفاصل القيادية بالوزارة الفترة الأخيرة، وهذه شهادة لله وللتاريخ وهذا شيء يحمد عليه، وهو يختار الشباب المتمكنين ويقدم العلماء الشباب عن طريق الاختبارات والامتحانات التى تعقد تباعا في الوزارة.

وأوضح، أن تمكين الشباب نهج إسلامي في الأصل، والدين يطلب منا تمكين الشباب الكفء الأمين مثلما حدث في قصة سيدنا يوسف عليه السلام، لأن شرط تولى المناصب هي الكفاءة والعلم، لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يولي الشباب.

وأكد، هناك أجيال من المشايخ تعودوا أنهم يحفظوا النصوص فقط ويحفظوا التراث فقط، فإذا ما واجهوا مشكلة يسرد لك النصوص ولا يجيد التعامل مع الواقع.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، عددًا من العلماء خلال احتفالية المولد النبوي التي تنظمها وزارة الأوقاف.

ومنح الرئيس السيسي وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لكل من الدكتور أحمد ربيع أحمد يوسف عميد كلية الدعوة الأسبق، والدكتور على الله شحاته محمود إمام وخطيب ومدرس بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، والشيخ عمر علي عبدالفتاح عمر إمام وخطيب ومدرس بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، والدكتور عيد علي خليفة حسن مدير عام المراكز الإسلامية بالخارج بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتسلمها عنه الدكتور هشام عبد العزيز الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والسيد عبد الحكيم بهجات عبد الحكيم بدوي وكيل وزارة الأوقاف لشؤون البر والأوقاف سابقًا، والدكتورة مها محمد فريد عقل عميد كلية طب الأزهر (بنات) الأسبق ورئيس مجلس إدارة مستشفى الدعاة التابعة لوزارة الأوقاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً