اعلان

الصحة العالمية: الغلق العام "غير فعال" والمنظمة لا تستطيع اتخاذ قرار بغلق المدارس

طرق الوقاية من فيروس كورونا
طرق الوقاية من فيروس كورونا
كتب : عزة رخا

علقت مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة رنا الحجة، على تداول البعض لاخبار أن الغلق هو الحل للقضاء على فيروس كورونا.

وقالت مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن الغلق العام للدول في مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا 'غير فعال' إلا في حالات قليلة، منها ألا تستطيع الدولة مواجهة المرض وانتشاره بصورة كبيرة.

وأكدت الكتورة رنا الحجة، أن المنظمة لا تستطيع اتخاذ قرار بغلق المدارس والأمر يرجع إلى كل دولة، مشيرة إلى أن المنظمة لا توصي بغلق المدارس ويجب عودة الدراسة مع مزيد من الالتزام بالإجراءات الوقائية، موضحة أن المرض لا يؤثر في الأطفال كثيرا.

وتعقد منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، اليوم الخميس 29 أكتوبر، مؤتمر صحفي، عن بعد، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، وزيادة أعداد مصابي الفيروس، خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التي يجب التعجل بها خلال أشهر الشتاء.يبدأ، بعد قليل، المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو، حول تطورات جائحة كوفيد-19 فى إقليم شرق المتوسط، بالتركيز على أولويات الإقليم وما ينبغى اتخاذه من خطوات عاجلة وذلك اليوم الخميس.

ويشمل المؤتمر الصحفى إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمى لجائحة كوفيد-19 والاتجاه المتزايد لحالات الإصابة والإجراءات التى ينبغى التعجيل باتخاذها خلال أشهر الشتاء والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً