اعلان

مبادرات لتقديم منح تعليمية لابناء شهداء الأطباء المتوفين بفيروس كورونا (تقرير)

شهداء الأطباء بكورونا
شهداء الأطباء بكورونا

حرصت عدد من الجهات على تقديم الدعم لأسر شهداء الأطباء المتوفين بـ فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك تقديرًا لما قدمه جيش مصر الأبيض خلال فترة الجائحة، واتفقت هذه المبادرات على تقديم الدعم التعليمي من خلال التكفل بالدراسة أو تقديم منح دراسية.

مشيخة الأزهر تتكفل بدفع مصروفات أبناء شهداء الأطباء

كشف الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة النقابية الوزارية، أن مدير مكتب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الشريف، اتصل به وأبلغه أن فضيلة الإمام طلب منه أن يقوم بالتواصل معه لتحضير أسماء أبناء شهداء الأطباء والرقم القومي واسم المدرسة والصف الدراسي سواء كان في التعليم الأزهري أو خارج التعليم الأزهري، وستتكفل المشيخة بهم جميعا.

وطالب الدكتور إبراهيم الزيات في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، مساعدته في جمع البيانات من النقابة العامة لأطباء مصر والنقابات الفرعية.

مبادرة مدارس السنودس الإنجيلى لإعفاء ابناء شهداء الأطباء من المصروفات

كما تقدم مجلس إدارة مدارس السنودس الإنجيلى بمبادرة لدعم أسر شهداء الأطباء ضحايا كورونا بإعفاء أبناءهم من دفع المصروفات الدراسية ورحب أعضاء مجلس نقابة الأطباء بالأمر.

وقالت إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية، بنقابة الأطباء ان اللجنة بصدد إعداد كشوف بأسماء شهداء فيروس كورونا فى المحافظات التى يوجد بها فروع لمدرسة السنودس الإنجيلى وهى القاهرة، اسيوط , سوهاج , الأقصر, الفيوم , طنطا.

واضافت وعلى أسر الشهداء التى لديها ابناء فى هذه المدرسة بكافة فروعها التواصل مع اللجنة الإجتماعية فى النقابة لتسهيل الإجراءات والحصول على الإعفاء بالترتيب مع المدرسة.

التعليم العالي يوفر منح دراسية مجانية لأبناء الفريق الطبي والإداري

في حين قرر المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جلسة رقم 14 بتاريخ 11 اغسطس 2020 على توفير منح دراسية مجانية لكل ابناء الفريق الطبي والإداري من شهداء كورونا بالجامعات الحكومية والخاصة.

وكانت النقابة العامة لأطباء مصر، كشفت عن أخر طبيب شهيد متوفي بفيروس كورونا، أمس الأثنين، الشهيد الدكتور زكريا محمد عبد ربه اسماعيل وكيل وزارة الصحة الأسبق بالقليوبية والذي توفي بمستشفى الأمراض الصدرية بدمنهور إثر إصابته بفيروس كوفيد 19، والذي يعد الشهيد رقم 190 للأطباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر