اعلان

الصحة العالمية: العالم لن يسجل "صفر كورونا" إلا بحلول 2022

اصابات كورونا
اصابات كورونا

كشف الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية، أن الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد خلال الموجة الثانية ستكون مرتفعة ولكن ليست بنفس حدة شهر يوليو ويونيو، لافتا إلى أن معظم الحالات ستكون بين المتوسطة والخفيفة.

وقال مستشار منظمة الصحة العالمية، في تصريحات صحفية، أن مصر لن تصل إلى صفر إصابات كورونا والعالم كله هكذا إلا بحلول عام 2022، ومنظمة الصحة العالمية توقعت ذلك، مضيفا أنه مع توفير لقاح لفيروس كورونا سيكون أمامنا بعض التحديات وهى مدى فعالية اللقاح والكمية المتاحة والسعر الذي سيطرح به في الأسواق.

وأضاف أن سبب انخفاض الوفيات على مستوى العالم هو اكتساب الفرق الطبية مهارة في التعامل مع الفيروس، وهناك نسبة من الوعي لدى المواطنين وكبار السن، مشيرا إلى أن الموجة الثانية من الفيروس تستهدف الشباب بنسبة كبيرة.

كما وجه مستشار منظمة الصحة العالمية، عدد من النصائح أهمها الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعى، والتهوية الجيدة الفترة المقبلة بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية، والالتزام بأداب السعال، وأخذ مصل الإنفلونزا الموسمية لأنه مهم هذا العام فى ظل ظروف انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 107555 حالات من ضمنهم 99452 حالة تم شفاؤها، و 6266 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً