اعلان

ننشر ضوابط استيفاء ملف ترقي المعلمين المنتدبين

الإكاديمية المهنية للمعلمين
الإكاديمية المهنية للمعلمين

ننشر ضوابط استيفاء ملف ترقي المعلمين، بعد أن وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط لاستيفاء شروط ملف الترقي للمعلمين المنتدبين إلى ديوان عام الوزارة والجهات التابعة لها.

ضوابط استيفاء ملف ترقي المعلمين

وأكدت الوزارة في خطاب رسمي أرسلته لجميع المديريات التعليمية، على المعلمين المرشحين للترقي المنتدبين إلى ديوان عام الوزارة والجهات التابعة والوزارات الاخرى سرعة تقديم:

- استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة عن أداء المعلمين سنة واحدة على الأقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

- استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني عن أداء المعلم عن سنة واحدة على الأقل من تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

- وأن تكون هذه الاستمارات معتمدة من المدير او الموجه الفني المختص، ويكتب اسم المدير أو الموجه المقيم ثلاثيا بخط واضح، ويُحدد فيها تاريخ التقييم، ويشترط أن يكون لاحقًا على تاريخ شغل الوظيفة الحالية.

ويلتزم مسئولو الحكومة الالكترونية بالمدارس أو الإدارات التعليمية، بملء الاستمارات إلكترونيًا على التطبيق المعد لذلك، وكذلك تقييم ملف الإنجاز لهؤلاء المعلمين، ويكون ذلك في موعد أقصاه 8 نوفمبر 2020.

معلمى الصفوف الأولى

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بمنظومة التعليم الجديدة، انطلقت الدورة التدريبية الثانية لرفع كفاءة معلمي الصفوف الأولي بجميع المحافظات عن طريق الفيديو كونفرانس الافتراضي بالتعاون مع شركة ديسكفري.

وتهدف الدورة التدريبية، التي تستمر لمدة 4 أيام، إلى تحقيق التنمية المهنية المستدامة للمعلمين والاهتمام ببناء قدراتهم ودعم مهاراتهم التربوية.

WhatsApp
Telegram