اعلان

نقابة الأطباء تًعلق على واقعة "طبيب الميكروباص": حتى الآن لم تثبت إدانته (خاص)

نقابة الأطباء.
نقابة الأطباء.

علقت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء، على واقعة اتهام طبيب بارتكاب فعل فاضح بالزقازيق، أنها لم تلم بكل التفاصيل حول الواقعة حتى الآن.

وعن إمكانية إرسال النقابة العامة للأطباء محامي للدفاع عن الطبيب أوضحت وكيل نقابة الأطباء في حديثها لـ"أهل مصر"، أن الخطوة الأولى تخص نقيب أطباء الشرقية، لافتة إلى أن النقابة العامة تتدخل عندما تطلب النقابة الفرعية مننا التدخل، فالنقابة الفرعية لديهم محامي إلا إذا كانت القضية كبيرة وتحتاج إلى الشئون القانونية في النقابة العامة لأطباء مصر.

وعلق الدكتور أيمن سالم نقيب الأطباء بالشرقية، على واقعة اتهام طبيب بارتكاب فعل فاضح داخل ميكروباص أجرة بالزقازيق، بقوله إنها مازالت اتهامات موجهة للزميل، وأنهم يتابعون سير التحقيق بمعرفة النيابة العامة، وإنه حتى لم تثبت إدانته من عدمه.

وأنه حال ثبوت إدانة الطبيب وصدور حكم قضائي ضده، لفت نقيب أطباء الشرقية إلى أن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية في مثل هذه الوقائع، والتي تتمثل في إحالته لمجلس تأديب، والذي قد يصدر قرارا بسحب ترخيص مزاولة المهنة منه وفصله من النقابة، بالإضافة لإحالته للنيابة والقضاء الإداري لاتخاذ قرار يتعلق بوظيفته.

وكانت نيابة قسم ثان الزقازيق، قد قررت حبس طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي 15 يوم على ذمة التحقيق بتهمة قيامه بفعل غير أخلاقي أثناء استقلاله ميكروباص أجرة و تحرر محضر رقم 6583 قسم ثان.

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من مباحث قسم ثان الزقازيق، بورد بلاغا من طالبة تدعي " ه .ا " و سائق ميكروباص يتهمون " ع . م " طبيب بمستشفى الزقازيق الجامعي ، بقيامه بفعل فاضح ، أثناء تواجده بالميكروباص وسط الركاب بغرض التحرش بالمجني عليها.

وانتقلت قوة من الشرطة لمكان الواقعة واصطحبت الطبيب إلى القسم، حيث اتهمته الفتاة بأنه قام بعمل غير أخلاقي أثناء استقلاله ميكروباص أجرة ووقوفه ناحية المقعد الذي تجلس عليه، مضيفة أنها نهرته لكنه لم يستجب ما دفعها لنهره بصوت أعلى وآثار ذلك انتباه الركاب والسائق ووقعت مشادات كلامية فسارع الطبيب بمغادرة الميكروباص ولحقت به الفتاة وتجمع عدد من المارة بينهم سائق وقام بالتحفظ عليه حتى حضور الشرطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً