اعلان

الصوت العالي والغناء.. وزيرة الصحة تعلن الأماكن الأكثر خطرا للإصابة بفيروس كورونا

وزيرة الصحة.
وزيرة الصحة.

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن هناك أماكن أكثر خطرا للإصابة بـ فيروس كورونا وهى الأماكن التى يتحدث فيها الأشخاص بصوت عال أو يقومون بالغناء وهذا ينتج عنه رذاذ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى اليوم حول آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية.

وتعقد وزارة الصحة والسكان، اليوم مؤتمرا صحفيا، بحضور الوزيرة الدكتورة هالة زايد، ويأتي ذلك لعرض آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد واستعدادات الدولة لمواجهة الموجة الثانية، من خلال استعراض مؤشرات الإصابة في مصر مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة والبروتوكول العلاجي الجديد.

وتستعرض الوزيرة خلال المؤتمر مؤشرات الإصابة في مصر، مقارنة بدول العالم، وأعلى المحافظات من حيث نسبة الإصابة، والبروتوكول العلاجي الجديد، وذلك في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم الأحد 8 نوفمبر، مغادرة 133 متعافيًا من فيروس كورونا المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100239 حالات حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 208 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 108962 حالة من ضمنهم 100239 حالة تم شفاؤها، و 6355 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق