اعلان

مدير الرعاية المركزة بمستشفى أبوخليفة يحدد طرق الحفاظ على الحالة النفسية للمعزولين بسبب كورونا

العزل المنزلي
العزل المنزلي

وضع الدكتور محمد خالد مدير الرعاية المركزة بمستشفى أبوخليفة للعزل، إرشادات مهمة حول كيفية الحفاظ على الحالة النفسية للأشخاص المعزولين في المنزل بسبب فيروس كورونا، وذلك مراعاةً لحالتهم النفسية كي لا تتأثر بالمرض.

وقال الدكتور محمد خالد لـ'أهل مصر'، إنه خلال فترة الوباء، يحتاج كثير من الناس للعزل الذاتي في المنزل، فالأشخاص الذين يتلقون المتابعة الطبية حتما سيشعرون بالقلق والذعر، وسيحتاجون إلى تحسين حالتهم النفسية.

لذا يجب :

1- يجب أن تفهم أولا أن العزلة قصيرة المدى لتحمي نفسك والآخرين، لذا يجب أن تقبلها دون أن تشتكي أو تغضب.

2- الاتصال بشخص مصاب بالفيروس ليس من الضروري أن يسبب العدوى، وحتى إذا أصبت بالعدوى، فيمكن علاجك، طالما يتم التعامل مع المرض بشكل علمي، ويجب أن تؤمن أن الفيروس يمكن عالجه.

3- حافظ على نمط حياة صحي، وحدد جدول منتظم لاوقات العمل وأوقات الراحة، وحافظ على التغذية المتوازنة، وممارسة الرياضة، فكل ذلك يرفع من مقاومة الجسم.

4- تابع فقط المعلومات التي تنشرها وسائل الإعلام الموثوقة، وتجنب الاهتمام المفرط بأخبار الوباء؛ حتى لا تشعر بالذعر.

5- استرخ وهدئ عقلك وجسدك من خالل الاستمتاع بشئ تحبه.

6- ابق على اتصال مع أهلك وتواصل معهم، وأن يتم نقل أخبار جيدة لك لترفع من معنوياتك.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 109 آلاف و201 حالة من ضمنهم 100 ألف و342 حالة تم شفاؤها، و6368 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً