اعلان
اعلان

لجان سرية تكشف مخالفة 55 منشأة سياحية.. وإجراءات عاجلة للغلق

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

أوفد قطاع الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية بوزارة السياحة والآثار، لجانا سرية للمرور والتفتيش على جميع المنشآت السياحية من المطاعم والكافيتريات التي حصلت على ضوابط السلامة الصحية المعتمدة خلال الفترة السابقة.

وقال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، إنه على مدار الثلاثة أيام الماضية تم إيفاد لجان سرية للمرور علي أكثر من 155 منشأة سياحية بالقاهرة الكبرى لمتابعة مدى تطبيقها للاشتراطات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة ومدى التزامها بمواعيد التشغيل المسموح بها.

وأضاف أن هذه اللجان رصدت خلال عملية فحصها لهذه المنشآت مخالفة حوالي 55 منشأة سياحية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها تمهيدا لإغلاقها بمدد مختلفة حسب المخالفة، لافتا إلى أن باقي المنشآت ملتزمة بتطبيق ضوابط السلامة الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.

كما أوضح أن المخالفات التي رصدتها اللجان تتنوع ما بين سهر بعض المنشآت بعد مواعيد التشغيل المقررة والمسموح بها، أو تقديم فقرات فنية أو الاثنين معا، كما تقوم بعض المنشآت بتقديم شيشة، مما يعتبر مخالفا لقرارات مجلس الوزراء والضوابط المقررة.

وأكد العاصي أن اللجان ستقوم بالمرور علي المنشآت السياحية بشكل مستمر ومفاجئ وغير معروف أعضائها، حيث يقوم المفتش بزيارة المنشأة السياحية كأي مرتاد لها لاكتشاف أية مخالفات تقوم بها المنشأة السياحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً