اعلان
اعلان

تطوير الإمام الشافعي بتكلفة 33 مليون جنيه.. خريطة الأوقاف لافتتاح مساجد جديدة في المحافظات

مسجد جديد
مسجد جديد

تفتتح وزارة الأوقاف يوم الجمعة القادم، 49 مسجدًا جديدًا ليصل إجمالي ما تم افتتاحه في 81 يومًا فقط 501 مسجد على مستوى الجمهورية وبعمارة غير مسبوقة تليق بوطننا العظيم .

يأتي ذلك في سبيل الوفاء بواجبها في عمارة بيوت الله عز وجل، وفي أبلغ رد عملي للدولة المصرية على جماعات أهل الشر والمتاجرين بقضايا الدين

أسماء المساجد الجديدةأسماء المساجد الجديدة

جدير بالذكر أن الأمر لا يقف عند تشييد المساجد مبنًى فقط، إنما يأتي الاهتمام بها صيانة ونظافة، وإعدادًا متميزًا للأئمة العاملين بها، قصد نشر الفكر الإسلامي الوسطي الرشيد، وتحصين أبنائنا وشبابنا ومجتمعنا من التطرف، وقطع دابر المتطرفين من أي سيطرة على بيوت الله.

أسماء المساجد الجديدةأسماء المساجد الجديدة

كما يفتتح يوم الجمعة القادمة محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مسجد الإمام الشافعي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وصيانته بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف.

أسماء المساجد الجديدةأسماء المساجد الجديدة

كما يقوم الوزيران ومحافظ القاهرة بتفقد أعمال مشروع ترميم ورفع كفاءة قبة مسجد الإمام الشافعي والتي تتم تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، بتمويل من صندوق السفراء الأمريكي بتكلفة تقدر نحو 20 مليون جنيه.

أسماء المساجد الجديدةأسماء المساجد الجديدة

في السياق ذاته، قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع 'الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره'، موضوع خطبة الجمعة القادمة وذلك بمناسبة افتتاح مسجده الجمعة القادمة بعد صيانته وتطويره بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والآثار بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه من موازنة وزارة الأوقاف ومواردها الذاتية .

أسماء المساجد الجديدةأسماء المساجد الجديدة

وشددت الوزارة، على جميع السادة الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير ، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً