اعلان

أول تعليق من الصحة العالمية على استمرار فتح المدارس في ظل كورونا

المدارس
المدارس

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، دعمها لاستمرار فتح المدارس في أوروبا، على الرغم من إغلاق العديد من الدول للمدارس.

وقال الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إنه تم تسجيل أكثر وفيات بفيروس كورونا في الأردن وتونس ولبنان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس حول تطورات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، بالتركيز على جهود الاستجابة للجائحة على الصعيد الوطني. وكانت وزارة الصحة والسكان، حذّرت المواطنين من نزع الكمامة عند التحدّث مع الآخرين للوقاية من عدوى كورونا، مؤكدة أن الكمامة تحمى من العدوى وتمنع تناثر الرزاز المحمل بالفيروس.

ودعت المواطنين لاتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى من خلال مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتطهير المستمر للأسطح والأماكن المختلفة والبعد عن الزحام.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 133 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 101421 حالة حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة