اعلان

الحكومة: توفير 500 حضانة للأطفال المبتسرين ضمن أنشطة مبادرة "يوم جديد"

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جناح نماذج القافلة الطبية بتحيا مصر بالعاصمة الإدراية الجديدة التي ينفذ من خلالها الصندوق مشروعات وأنشطة الرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تضمن جناح القافلة نماذج لحضانات الأطفال المبتسرين التي من المزمع توزيعها على المستشفيات الحكومية والجامعية، ضمن مبادرة 'يوم جديد' وتستهدف توفير 500 حضانة، كما استمع الدكتور مدبولي لشرح متكامل عن نموذج مصغر لمحضن أبو الريش المزمع تطويره من خلال صندوق تحيا مصر.

كما تفقد رئيس الوزراء جناح المبادرة الرئاسية 'نور حياة'، والذي تضمن نموذج محاكاة للقافلة المتنقلة التي تنظم أسبوعيا، ضمن فعاليات المبادرة؛ لإجراء الكشف الطبي على المواطنين، في إطار مكافحة مُسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتي تستهدف إجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، بالإضافة إلى توفير مليون نظارة طبية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، ضمن أنشطة الكشف المبكر التي تنفذها المبادرة في المدارس الابتدائية للكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المدارس الحكومية في المرحلة الابتدائية.

وكان رئيس الوزراء قد شهد اليوم الاحتفالية الكبرى، التي نظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان ' نتشارك .. علشان بكره'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً