اعلان

نمو مبيعات التجزئة في بريطانيا بأكتوبر على نحو يفوق التوقعات

مبيعات التجزئة في بريطانيا
مبيعات التجزئة في بريطانيا
كتب : أهل مصر

أفاد مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا اليوم الجمعة، أن مبيعات التجزئة في البلاد سجلت نمو يفوق التوقعات في بداية أكتوبر الماضي، في إشارة إلى أن المستهلكين بدأوا يتسوقون مبكرا استعدادا لأعياد الميلاد هذا العام.

وارتفعت مبيعات التجزئة في تشرين أول أكتوبر بنسبة 1.2 بالمئة مقارنة بالشهر السابق عليه، في أعقاب زيادة نسبتها 1.4 بالمئة في سبتمبر، وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون زيادة بنسبة هامشية تبلغ 1. بالمئة.

ويذكر أن أول أكتوبر هو سادس شهر على التوالي يشهد زيادة في حجم المبيعات في بريطانيا.

وفي حالة استثناء مبيعات وقود السيارات، ارتفعت مبيعات التجزئة نموا بنسبة 1.3 بالمئة في أول أكتوبر الماضي مقابل 1.5 بالمئة في الشهر السابق عليه. كما ارتفعت مبيعات متاجر المواد الغذائية بنسبة 3.1 بالمئة ومبيعات متاجر المواد غير الغذائية بنسبة 1.9بالمئة.

وارتفع حجم المبيعات شاملة وقود السيارات الشهر الماضي بنسبة سنوية بلغت5.8 بالمئة بزيادة عن النسبة المسجلة في سبتمبر والتي بلغت 4.6 بالمئة. وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون زيادة نسبتها 4.2 بالمئة.

وفي حالة استثناء مبيعات وقود السيارات، سجلت مبيعات التجزئة في بداية أكتوبر الماضي زيادة سنوية في حجمها بلغت 7.8 بالمئة مقابل 6.4 بالمئة في الشهر السابق عليه. وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون زيادة نسبتها 5.9 بالمئة في الشهر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن