اعلان

مُعلمة في غيبوبة وطالب بالرعاية المركزة.. تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث أتوبيس الهرم (خاص)

حادث أتوبيس الهرم
حادث أتوبيس الهرم

كشف الدكتور منصور خليل، مدير مستشفى الهرم، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم أتوبيس مدرسة الإبداع الدولية في منطقة الهرم، والذي وقع منذ أيام وأسفر عن إصابة 17 بين طلاب وأساتذة وسائق الأتوبيس.

وقال الدكتور منصور خليل في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إنه تم خروج 12 حالة مصابة من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة لهم، خروج تحسن.

وأضاف مدير مستشفى الهرم، أن الـ 5 حالات المتبقية في المستشفى مازالوا يتلقون الرعاية الطبية، وهم الطالب 'ياسين' والذي كان في الرعاية المركزة، وتم نقله إلى رعاية الأطفال المتوسطة وأموره مستقرة.

وأوضح: 'هناك 'باسل' تلميذ، يعاني من كسر في الذراع الأيسر وجرح قطعي في الوجه وهو تحت الملاحظة وسيتم عمل جبيرة ذراع، إذا كانت العظمة في مكانها سيكون الأمور مستقرة وإذا كانت في غير مكانها سيتم اللجوء إلى عملية وسيكون قرارها يوم الأحد المقبل'.

وعن السائق 'حمدي' فحالته الصحية مستقرة ولكنه تحت تصرف النيابة، موضحا أن هناك 'فاطمة' ولديها شرخ في فقرة من الفقرات لكن في مكانها وستكون موجودة حتى يتم الاطمئنان عليها تماما.

وأشار مدير مستشفى الهرم، إلى أن الحالة الصحية المتدهورة هي 'دينا' مدرسة، وتعاني من نزيف شديد في المخ وغيبوبة وكسر في الذراع وتم وضعها على جهاز تنفس صناعي وأمورها غير مستقرة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت يوم الأربعاء، عن إصابة 17 تلميذا بينهم 3 مصابين لسائق ومشرفي أتوبيس، وذلك إثر حادث مرور لأتوبيس مدرسة بمحافظة الجيزة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ8 سيارات إسعاف مجهزة نقلت كافة المصابين إلى مستشفى الهرم.

وكشف مجاهد أن جميع الإصابات تراوحت مابين كدمات وسحجات وكسور بالجسم وجميعها مستقرة، فيما عدا حالتين بالرعاية المركزة إحداهما لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، والأخرى مشرفة الأتوبيس وتبلغ من العمر 35 عاما، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية