اعلان
اعلان

مصدر بالتعليم يكشف عن تقسيم الموظفين تحسبا للموجة الثانية من كورونا

المعلمين
المعلمين

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إجراءات الوزارة مع العاملين بها تحسبا لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا .

وقال ' المصدر' فى تصريح خاص لـ'أهل مصر' إنه من المؤكد أن تقوم الوزارة بتقسيم أيام العمل بين العاملين بها، كإجراء احترازى، كما أنه سيتم احتساب أيام الإجازة بأجر فى حالة إصابة المعلم أو أحد العاملين بكورونا، أو ارتفاع من درجة الحرارة وذلك تحسبا لحدوث موجة ثانية لكورونا، وحفاظا على سلامة العاملين .

وبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 في المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح طارق شوقي، خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي: الحضور في 'مدارس الفترة الواحدة' سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة 'للمدارس الفترتين' سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي: سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي: الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو