اعلان

الفصل الأخير للاطلاع ورفع الغياب.. مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم

المدارس الحكومية
المدارس الحكومية

ناشد عدد من أولياء الأمور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن ينظر إلى مطالبهم فى ظل الدراسة فى حال وجود وباء عالمى وهو جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيدا 19.

وجاءت أهم المطالب برفع الغياب ومعاملة الطلاب مثل العام السابق لأن الوباء مازال موجودا، ورصدت 'أهل مصر' أهم مطالب أولياء الأمور.

قالت فاطمة فتحى، ولى أمر ومسئول جروب 'تعليم بلا حدود'، إن الوزاره تسعي جاهده لتذليل العقبات لأبنائها الطلاب في ظل الجائحة وهذا ما شهدناه في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، حيث تم تجهيز اللجان علي أعلي مستوي واستلام بوكليت المواد التي لا تضاف للمجموع وإجابته في المنازل لمنع تجمع الطلاب، فكل ما نطلبه من الدكتور طارق شوقي في ظل الظروف الراهنة والاستثنائية جعل عام العودة إلي المدارس عاما استثنائيا وأن يكون للمواد الأساسية ومواد المجموع، وإلغاء الحشو الزائد وترك المعلومة التراكمية.

وأضافت ' فتحى ': مع تخوف الأمهات أصبح الغياب في تزايد وكلنا امل بمساواه طلاب هذا العام في جميع المراحل بطلاب الثانوية للعام السابق.

وعلقت غادة النوبي، ولى أمر ومسئول جروب 'أبطال الثانوية العامة': نطالب برفع الغياب من المدارس تخفيفا علي الأسر، خاصة مع دخول فصل الشتاء واشتداد بروده الطقس بما يؤثر علي ذوي المناعة الضعيفة فى ظل ظروف كيوفيد19، مطالبة باعتبار هذا العام استثنائيا ورفع أعمال السنة مع جعل الفصل الأخير للاطلاع فقط نظرا لقصر مده الترم.

وقالت ' أميرة يونس': كنت من أول المؤيدين لعمل الامتحانات التحريرية ولكن بعد ما ازدادت الحالات بين الطلبة والمدرسين، نرجو من وزير التعليم أن تكون الامتحانات للشهادات فقط مثل ما حدث مع امتحانات الثانوية العام السابق.

وتابعت ' يونس': نريد من دكتور طارق أن يكون معنا على أرض الواقع، لأن أغلب القرارات لا تنفذ من جهة المدارس ولا من جهة أولياء الأمور، كما لا يوجد التزام من الجميع، وكل شي كما هو من دروس و سناتر حتي مع توفير قنوات أو أون لاين أو مجاميع مدرسية ولكنها لا تكفي، لابد من شرح مدرس والسيطرة علي الطالب داخل الفصل لذلك جميعا نضع أيدنا علي قلوبنا بسبب تجهيزهم للامتحانات ونعلم جميعا أن الفيرس مستمر معنا لفترة حتي نصل لحل.

وقالت ليلي محمد ولى أمر طالب بالصف الثالث الثانوى ، إنه لا توجد خطة واضحة حقيقية للعام الدراسي، أين منصات الوزير أين منصة اسأل المعلم والمنصة اللي بفلوس وبنك الأسئلة؟ ثانيا وهو الأهم، 'قانونا مازالنا على النظام القديم وفي حال صدور القانون هل سيطبق بأثر رجعي أم

سنفاجأ أن أولادنا هيمتحنوا على أي نظام'، وثالثا مستوى منصة البث المباشر رديء ولا يوجد عليها شئ لعلمي رياضة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين