اعلان

سيتم طرحه خلال عدة أسابيع.. مستشار الرئيس للصحة يُفجر مفاجأة حول سعر لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : عزة رخا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤن الصحية، آخر تطورات لقاح فيروس كورونا، قائلًا: "هناك العديد من الشركات تتحدث بأنها في المراحل النهائية لإنتاج لقاح خاص بفيروس كورونا، وسيتم طرحه في السوق خلال عدة أسابيع أو شهور".

وتابع مستشار الرئيس للشؤون الصحية، خلال تصريحات إعلامية لفضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن سعر اللقاحات سيكون عادل وفي متناول الجميع، ولن يكون مرتفعًا بسبب كثرة الابحاث والتجارب، معقبًا:" لا يوجد أي قلق حاليًا من سعر لقاح كورونا في المستقبل"

وأضاف أن الأدوية الخاصة بالتعامل مع مرضى كورونا متوفرة في كل الامكان، وهناك احتياطي استراتيجي من هذه الأدوية، وهذا الكلام ليس للإعلام، ولكنه حقيقي.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيًا يتابع هذه أزمة كورونا، لأن هذا الموضوع يتعلق بحياة ومستقبل البلد، ولا يقبل أي اهتمام أقل من القيادة السياسية.

وأوضح ان إصابات كورونا الحالية كانت متوقعة جدًا، وهذا ناتج من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا خلال ال فترة الاخيرة التي من أهماها ارتداء الكمامة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101881 حالة حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة