اعلان

"نفسي أشوفها واقفة على رجليها".. استغاثة أب لإنقاذ ابنته من الموت في القاهرة (صور)

الطفلة ريتاج
الطفلة ريتاج

أطلقت 'أهل مصر' حملة 'أهالينا الطيبين'، لنقل صوت البسطاء والكادحين من أبناء الوطن للمسئولين، والجمعيات الأهلية لمساعدة الحالات الطارئة، والعمل الفوري على حل مشكلاتهم.

ونستعرض في السطور التالية قصة الطفلة 'ريتاج' البالغة من العمر 10 سنوات، بمنطقة الزاوية الحمراء، في محافظة القاهرة، حيث تعاني من مشكلات صحية شديدة منذ ولادتها، منها 'ارتخاء حاد وضمور في الأعصاب، وعدم القدرة على الكلام أو الحركة'.

وقال عماد حسين والد الطفلة 'ريتاج'، إنه بدأ رحلة العلاج معها منذ ولادتها ولكن بلا جدوى، حيث كانت تعاني من مشاكل كهرباء زائدة في المخ، ولكن كثرة الأدوية وجلسات العلاج، أدت إلى ارتخاء تام في الأعصاب وعضلات الجسم، إضافة إلى حدوث 'حوَّل' في عينيها.

وأضاف والد الطفلة لـ 'أهل مصر'، أنه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة فيروس كورونا، اضطر إلى وقف رحلة العلاج بسبب ظروفه المادية الصعبة، إضافة إلى خوفه على ابنته من العدوى، منوهًا بأن الطبيب أكد له أهمية استمرار رحلة العلاج حتى لا يهدم كل ما بني خلال السنوات الماضية.

وأوضح 'حسين' أنه لا يقدر على علاجها، ويحتاج إلى مد يد العون له، قائلًا: 'أنا مش محتاج حاجة، نفسي أشوفها بتقف على رجليها'، مشيرًا إلى أنها تعاني منذ ولادتها وحالتها الصحية تتدهور كل حين، ولا تستطيع الوقوف على قدميها بسبب الارتخاء التام في العضلات.

وناشد الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والجمعيات الأهلية، وأهل الخير، التدخل وإعانته على علاج نجلته، حتى تستطيع الوقوف على قدميها مرة أخرى، والكلام، لتحيا حياة كريمة مثل زملائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة