اعلان

موعد امتحانات الترم الأول 2020- 2021 في مختلف المحافظات للتعليم الأساسي.. وبداية ماراثون الثانوية العامة

موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل
موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل

موعد امتحانات الترم الأول في مختلف المحافظات للتعليم الأساسي يهم كل قطاع كبير من المواطنين، فلا يوجد بيت مصري ليس فيه طالب مدرس، ويزداد القلق حول بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020-2021 بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد والتحذيرات عن الموجه الثانية، الأمر الذي يسبب رعب لدىّ أولياء الأمور بشكل عام والطلاب بشكل خاص، ويبحثون عن المنصات الإلكترونية استعدادًا لخوص امتحانات الترم الأولى لصفوف النقل، مع الالتزام بمدى تطبيق الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل

حددت وزارة التعليم موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل يوم السبت الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير 2021 ، وتنتهي يوم الخميس الموافق الرابع من شهر فبراير 2021، كما أشارت وزارة التربية والتعليم أن بداية إجازة نصف العام سوف تبدأ في السادس من شهر فبراير، وتستمر لفترة تصل إلى ١٥ يوم، حيث من المقرر أن تنتهي في الخميس الموافق الثامن عشر من شهر فبراير.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020- 2021

وضعت وزارة التعليم خطة زمنية للعام الدراسي، من خلال إنشاء العديد من المنصات الرقمية عبر شبكة الإنترنت لبث المقررات الدراسية على هيئة فيديوهات، كما تتيح إمكانية التواصل، والتفاعل المستمر بين الطلاب والمعلمين، وقامت الوزارة بالإعلان عن مواعيد الامتحانات الخاصة بكافة الصفوف التعليمية سواء في المرحلة الابتدائية، أو الإعدادية أو الثانوية ضمن الخطة الزمنية التي وضعت في بداية العام الدراسي.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

وفق الخطة الزمنية المحددة التى قدمتها وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 2021 فإن الموعد المقرر لبدء امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف يوافق التاسع عشر من شهر يونيو المقبل 2021.

وفي إطار عرض موعد امتحانات الترم الأول 2020- 2021 يجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الأول بدأ في السابع عشر من أكتوبر 2020 وحتى الرابع والعشرين من شهر يونيو 2021، لتكون الفترة الفعلية للعملية الدراسية حوالي ٣٣ أسبوع، وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة