اعلان

خبير يحذر من الذهاب إلى هذه الأماكن في ظل كورونا

كورونا
كورونا

أوضح الدكتور محمد علام، طبيب مستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أن هناك أماكن لا يجب الذهاب إليها في الوقت الحالي خاصة في ظل زيادة إصابات فيروس كورونا.

أماكن لا يجب الذهاب إليها في ظل كورونا

1- الجيم لأنها أماكن مغلقة وهناك اختلاط وتلامس مباشر وغير مباشر وهو خطر في الوقت الحالي.

2- المسارح والسينما والمؤتمرات فى قاعات مغلقة.

3- صالونات الحلاقة ومراكز التجميل للمرأة يجب تقلل الذهاب لها، ولكن يمكن اللجوء إليها في حالة التزام العاملين بالكمامة والتعقيم فى تيار هواء مستمر يجدد الهواء فى المكان وانتظار الدور يكون بالخارج فى مكان مفتوح ليس في داخل الصالون.

5- المقاهي والكافيهات والمطاعم المغلقة.

6- الأفراح والمناسبات الاجتماعية والعائلية يجب تأجيلها.

7- زيارة الاصدقاء فى منازلهم يعد خطرًا ولا داعي له.

8- الزيارات والعزومات العائلية يجب تأجيلها هذه الفترة.

10- دور العبادة في حالة عدم القدرة على الالتزام بارتداء الكمامة والذهاب بسجادة الصلاة والحفاظ على مسافة آمنة، انما أصحاب الامراض المزمنة وكبار السن فوق الـ65 سنة يجب أن يصلوا في منازلهم.

12- الملاهى خطر لما فيها من تلامس واختلاط.

13- المستشفيات في حالة عدم وجود مرض يستدعي اللجوء لها.

14- المواصلات العامة واذا كان الناس غير ملتزين يجب تقليلها وفتح النوافذ وارتداء الكمامة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم تسجيل 361 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 13 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأعلنت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 113742 حالة من ضمنهم 102103 حالة تم شفاؤها، و6573 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً