اعلان
اعلان

من بطلة الفيديو الإباحي إلى سلمى الشيمي.. إهانة آثار مصر عرض مستمر (تقرير)

واقعة فتاة ترتدي زي فرعوني في منطقة آثار سقارة
واقعة فتاة ترتدي زي فرعوني في منطقة آثار سقارة
كتب : أهل مصر

الأهرامات أهم معلم أثري في مصر يجذب السياحة الداخلية والخارجية، عجيبة الدنيا لم تحظ بالاحترام الكافي من السياح ويسعون لاستغلالها بكل الطرق، لتخرج وقائع بين فترة وأخرى تتسبب في أزمات بسبب التجاوزات من السياح سواء داخليا أو خارجيا.

أزمة المصور الدنماركي

تسبب المصور الدنماركي 'أندرياس هيفيد'، في عام 2018 بأزمة بعدما التقط صورًا ومشاهد جنسية مع صديقته أعلى قمة الهرم الأكبر 'خوفو' بالجيزة، ونشرها عبر صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» و«فيس بوك» وقناته على 'يوتيوب'.

ممثلة أفلام إباحية

في عام 2015 انتشرت صورًا لممثلة أفلام إباحية تظهر فيها عارية تحت سفح الهرم، مروجة لفيلم جديد لها باسم ' كليوباترا في الأهرامات'.

صور عارية لسائحة بلجيكية

نشرت سائحة بلجيكية تُدعى ماريسا بابين' عام 2017 صور عارية لها، أثناء زيارتها لمنطقة الأهرامات، واعترفت بفعلتها بالتعاون مع صديق لها أسترالي الجنسية، مؤكدة عشقها للتراث المصرية، حتى أنها قامت برسم وشوم فرعونية على جسدها.

سلمى الشيمي

أخر فصول الأزمة كانت تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عددًا من الصور لـ'فوتوسيشن'، لإحدى الفتيات ترتدي زيًّا فرعونيًّا، بجوار الهرم المدرج بمنطقة سقارة الأثرية، وبعض المعالم المحيطة به.

واقعة فتاة ترتدي زي فرعوني في منطقة آثار سقارةواقعة فتاة ترتدي زي فرعوني في منطقة آثار سقارة

وأثارت الصور جدلا واسعا بين رواد السوشيال ميديا، مستنكرين حدوث ذلك أمام منطقة أثرية، لا سيما وأن الفتاة ترتدي زي فرعوني يظهر تفاصيل جسدها وجعلها أشبه بالعارية، من وجهة نظر البعض.

والصور المتداولة لفتاة تدعى سلمى الشيمي، عارضة أزياء، قامت بعمل جلسة تصوير أمام هرم سقارة دون علم المفتشين.

وقرر الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إحالة واقعة التصوير إلى النيابة للتحقيق فيها واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً