المشرف العام على التحرير داليا عماد

أول رد من نقيب التمريض على صور فتاة الزي الفرعوني في سقارة (خاص)

أهل مصر
فتاة الزي الفرعوني في سقارة
فتاة الزي الفرعوني في سقارة
اعلان

تداول عدد كبير من رواد السوشيال ميديا صور سلمي الشيمي، صاحبة صور منطقة آثار سقارة وهي ترتدي زي ذو طابع فرعوني.؟

الموديل سلمى الشيمي، خريجة كلية تمريض جامعة عين شمس دفعة 2018 ولكنها تركت التمريض وأصبحت موديل إعلانات.

ومن جانبها، علقت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام تمريض مصر وعضو مجلس الشيوخ، أن الواقعة أو الحدث لا علاقة له بمهنة التمريض، وهو حدث شخصي يرجع للفتاة نفسها وتصرفها معلقة "كل شخص يتبع أهواءه الشخصية، ومهنة التمريض بعيدة عن كل هذا".

وأكدت في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن فتيات التمريض المحترمات يحاربون حاليا في معركتهم ضد وباء كورونا المستجد كوفيد 19، ولهن هدف سامي، لافتة إلى أنهن تقدمن أرواحهن في ظل الأزمة.

قرر الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إحالة واقعة التصوير إلى النيابة للتحقيق فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة فى واقعة التصوير.

كما بدأت شرطة السياحة والآثار، فحص صورا تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة ترتدي ملابس تحمل الطابع الفرعوني بجوار هرم سقارة.

وأشارت مصادر أمنية إلى مراجعة كاميرات المراقبة لتحديد موعد دخول الفتاة للمنطقة ومناقشة قوة التأمين في ذلك التوقيت حول التقاطها تلك الصور، كما تجري تحريات موسعة بالتنسيق مع مباحث الجيزة للوصول إلي هوية المصور.

.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
نشرة المرور اليوم الإثنين 25 يناير 2021.. انتظام الحركة بميادين القاهرة والجيزة